http://www.avaaz.org/ar/petition/ltwqf_dwl_qTr_dmh_lHkwm_lqtl_w_ltjwy_fy_lswdn_1/?daunch
كيا تكشف عن تحفتها الجديدة كارنيفال

كيا تكشف عن تحفتها الجديدة كارنيفال

سيول – كشفت شركة كيا ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية النقاب عن التصميم الجديد كليا للسيارة كارنيفال من فئة السيارات ميني فان، وذلك قبل طرحها في السوق المحلية في الربع الثالث من العام الحالي.

وينافس هذا الإصدار السيارات ذات الدفع الرباعي، نظرا لما تتمتع به من قوة في الشكل والأداء، وعجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة، حيث تم تصميم مقدمتها بشكل يوحي لحيوان النمر، تتلألأ في الليل حين إشعال كشافات ليد.

ويزأر بداخلها بمحرك يتكون من 6 إسطوانات من طراز لامبادا تو بسعة 3.3 لتر ليوفر قوة تصل إلى 270 حصانا، مما يضمن أعلى درجات السلاسة والأداء المتفوق حتى خلال أطول الرحلات.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن كيا قولها في بيان إن “الجيل الرابع من السيارة كارنيفال يأتي مزودا بشبكة ديناميكية جديدة في المقدمة وخط جانبي عريض بطول السيارة”.

وفي الخلف يمتد الخط الجانبي حتى مؤخرة السيارة ليندمج مع المصابيح الخلفية. ويبدو سقف السيارة مائلا إلى الخلف بدرجة ما، وينتهي عند الباب الخلفي لصندوق الأمتعة في السيارة.

ولم تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل الفنية للجيل الجديد من السيارة كارنيفال، لكن عشاق عالم المحركات سربوا بعض المعلومات حول آخر جيل من هذا الطراز.

وتعتمد أنظمة الأمان العالية للسيارة الجديدة على هيكلها المكون من الفولاذ فائق الصلابة، في حين تعمل أبوابها المنزلقة بالكهرباء، ويتم فتحها بضغطة.

وسيتم تزويدها بوسائد هوائية للسائق والركاب، كما تتمتع بخواص سلامة عالية كون الأبواب لا تغلق على يد ركابها. أما النوافذ الذكية التي لا تغلق أيضا على الأيدي أو إذا استشعرت وجود عائق أمامها.

كما تتمتع هذه التحفه بنظام قياس ضغط الإطارات وكاميرا خلفية ومنبهات أمامية لمنع التصادم وأنظمة التحذير المختلفة التي تساعد في حركة الاصطفاف والسير الخلفي.

ويبلغ طول السيارة الجديدة أكثر من خمسة أمتار، وتصميم داخلي مرن، يتسع إلى أكثر من 7 أشخاص، مع مراعاة الاهتمام بالعائلة، بالإضافة إلى أرضية مسطحة تماما.

وتعد كارنيفال واحدة من أفضل سيارات كيا مبيعا، حيث تم بيع أكثر من مليوني سيارة من هذا الطراز في أسواق العالم منذ طرحه لأول مرة عام 1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *