http://www.avaaz.org/ar/petition/ltwqf_dwl_qTr_dmh_lHkwm_lqtl_w_ltjwy_fy_lswdn_1/?daunch
*حلو مر من شباب المقاومة*

*حلو مر من شباب المقاومة*

منبر السودانيين الوحدويين الحر هو حقيقي منبر حر
فانا عضو في هذا المنبر وهومنظمه مدنبه وكيان وطني داعم للسلام في كل السودان ليس له علاقه بالانتماءات السياسيه يعني بالسلام ونشر الوعي بثقافة السلام ..وله انجازات كبيرة ووساطات في مناطق النزاعات..في كل انحاء السودان رئيسه حركه شعبيه انحاز للسلام اللواء وداعه بين..والامين العام الاستاذ انس النور بريمه..
مساء السبت 20يونيو 2020 حضرنا الي منزل الامين العام
للمنبر الاستاذ انس النور بالحاج يوسف مربع واحد تلبيه لدعوة اجتماعيه قدمها لنا عصرا احتفاء بوفد من زعماء المسيريه لشكر المنبر علي وقفته مع اهلهم في منطقه ابيي بولاية غرب كردفان وعزمه تسيير قافلة لنشر الوعي بجائحه كورونا وكانو قد طلبوا توفير مواد ومعينات تم توفيرها من صابون واباريق ومعقمات..ومع القافله جهاز لفحص كورونا هو ضمن 3اجهزة فقط بالسودان..وتستعد ولايه غرب كردفان لاستقبال القافله تحت رعايه الحريه والتغيير بالولايه…كما تم الترحيب بها من قبل زعماء المسيريه النظار الثلاثه خاصه الناظر مختاربابونمر والذي تستهدف القافله منطقه نفوذه محليه ابيي.
*****
وجدنا أ.انس يستقبل ضيوفه بكرم حاتمي..فقد حضرنا بعدصلاة العشاء ..وجدنا
حتي الجيران كان حضورا نساء ورجالا..
انتهي اللقاء وتحرك الحضور ومازالت الجارات موجودات لمساعده زوجه استاذ انس لترتيب احوال بيتها بعد ذهاب الضيوف..فقدكان الاحتفال حاشدا ..بالكرم
********
ودعناواصحاب الدار وكنا داخل سيارة د.تقي فقد حضرت معها من الخرطوم ..وتاخرنا حيث ان ست الدار اصرت علي تحميلنا من الحلويات بل واحضرت لنا اكواب من الشاي
د.تقي قالت انها لم تتناول وجبه من الصباح..فكان هذا سبب تاخرنا من التحرك مع الضيوف.
ونحن نستعد للتحرك وقد اشعلت د تقي محرك سيارتها فوجئنا بوصول 3 سيارات مندفعه من الشرطه وسيارة بوكس بيضاء
كانت تقل رجال المقاومه
وواضح من البيان المنشور من المنبر والممهور بتوقيع الامانة العامة انه قد تم تقديم شكوي ضد الامين العام..بانه يحضر لاجتماع فلول.ضد مسيرة !30يونيو .
ونشروا في صفحتهم بانه قد تم القبض علي القيادي بالمؤتمر الوطني انس عمر وتجمع كيزاني يدبر ليوم !30يونيو..بلاغ مقصود به انس عمر .. وصاحب الدار هو انس النور!!؟
*******
ذهبنا لرئاسه شرطه شرق النيل.وتم تحويلنا الي قسم حلة كوكو
المهم قرر المتحري اطلاق سراحنا بالضمان وكان الاتهام كسر الحظر..
لكن فوجئنا بوكيل النيابه المناوب بنيابه الحاج يوسف يرفض ويطلب التحري معنا وفق المواد 13و14 من قانون ازالة التمكين واستمرار حبسنا ٧٢ ساعه..عندئذقمت بابلاغ اسرتي زوجي واولادي..
تم التحري وسؤلت عن ثروتي فقلت للمتحري في قسم حلة كوكو ثروتي هم اولادي..
اما ما املك من حطام الزايله بيت بمدينه الصحفيين تبقي لي من اقساطه 11الف جنيه..
*******
احب ان اشكر شباب الشرطه بقسم حلة كوكو..للمعامله الراقيه والمحترمه..
ولا انسي احد شباب المقاومه الذي قدم لي اعتذاره اكثر من مرة وقال لي انه عمل سابقا صحفي مع أ.مصطفي ابوالعزائم.. وقال اي خدمه قلت له اريد عصاير وساندوتشات رفض استلام نقود وذهب واحضر لي الساندوتشات واحلي عصير جك حلومر ..شكرا الابن مهند كونك تعتذر يؤكد ما زال ابناؤنا بخير وهم بعيدون عن تيارات السياسة البغيضة والمسامح كريم..
******
اليوم الثاني حضر شباب من نيابه ازاله التمكين واقلونا بسيارة اشبه بالحافله لكنها صغيرة تم تحويلنا الي مقر لجنة ازاله التمكين بالمجلس التشريعي بالخرطوم.. وكانت قيادتهم للسيارة سريعه جدا مما اخافنا عليهم وعلينا اضافه مع مانحسه اساسا من ضغط عصبي..

صراحه كانوا قمة التعامل الراقي..بل ان المحقق وعرف نفسه هو المقدم عبدالله سليمان وللاطمئنان قال لي بامكاني احضار ولدك ليحضر التحقيق..
ثم بعد الانتهاء من الاستجواب وكل الاسئله عن المنبر هل له علاقه بالسياسه؟؟اللون السياسي…العلاقه بالكيزان
قالو لي انت مؤتمر وطني قلت لمحقق اخركان حاضرا ،انا حركه اسلاميه ..فارقت انتمائي من زمن طويل وربما قضيه سجني في قضيه رأي حررتني من الادلجة والتأطير..وياتي السبب الاهم هو انتمائي ضمن طاقم المفوضيه القوميه لحقوق الانسان..فقد تركت عباءة الانتماء خارج البوابه..فالعمل جله حول حق المواطن لينعم بحقوقه وومهمتنا تعريفه بواجباته وتوعيته بحقوقه .وتعزيزها وحمايتها..ومراقبه انتهاكات حقوق الانسان بالرصد والمتابعه.
مما يتطلب ان نكون علي مسافه واحده من الجميع.
******
وقلت للمحقق المقدم عبدالله سليمان ازيدك من الشعر بيت..انا بالمرحله الثانويه كنت انتمي للحزب الشيوعي وهو امر اثاره بعض شباب البعثيين وذكروا انني كنت تحت رعايه الاخت الجميله زينب بدرالدين..وهي شقيقه هاشم بدرالدين صاحب حادثه الهجوم علي دكتور الترابي في اتوا بكندا..
وهي والدة اول طالبه تصبح رئيس لاتحاد جامعه الخرطوم وهو حكر للطلاب..ولاء صلاح
ووالده ايقونه الثورة الاء صلاح..بيت مترع بالسياسه..
وزينب ابنة خال محمدضياءالدين القيادي الكبير بحزب البعث..اعادت الحادثه ذكريات مدرسه امدرمان الثانويه مرحله حفلت بالكثير وشكلت شخصياتنا..واسماء مازالت في الذاكرة نحمل لها كل ااود والمحبه..والذكريات مهما تجافينا بنقول حليلا..
وزكرت له انني لا اجد غرابه ففي الصحافه تعرضت لكثير من الاستدعاءات..فربما رات جهة ما او شخص ان قلمي قد ظلمه ،غفرانك ي رب..
*******
وقد تمت محاكمتي في قضيه وانا رئيسة تحرير لصحيفه الحياة والناس بسبب خبر عن جهه رات انه اساء لسمعته وتضررت منه..و اقر الان.. ومن قد ذكرت ذلك من قبل وانا في المحكمه انني مذنبة، واعرف مغبة هذا الامر،علي سير القضيه مما تسبب في احراج محاميي استاذ ميسرة مستشار الصحيفه.
اعترف انها اول قضيه مارسنا فيها حقنا في التمتع بحريه الراي والتعبير وفشلناوفقد تسببنا في الاساءة لمؤسسه عريقه هي التربيه والتعليم..وحكم علينا نحن ثلاثه صحفيين بالسجن او الغرامه..وقد كنت نزيله بسجن النساء امدرمان لخمسه ايام..حيث تم دفع الغرامه 10مليون من رئيس مجلس ادارة الصحيفه الصحفي الرقم الاستاذ حسين خوجلي..كان ذلك سنة 2008..مما يؤكد ان الحريه عمرها لن تكون مطلقه..وان حريه التعبيرتتوقف عندما تسئ للاخرين بل وتحاسب.!!؟
******
خيرني سعاده المقدم اذا كنت مرهقه ان ابقي بمقر اللجنه وهومقر فخم لكن عرفت انني لن اتمكن من لقاء من يزورني ..ففضلت قسم المقرن
الحمدلله بقينا في قسم المقرن لليله واحده..تم اخذ هواتفنا سالوني عن الشفرة قلت لهم تلفوني في الصقيعه ومتاح ،
القسم به مركز احتجاز نظيف مستوفي للشروط الي حد ما.. والمعامله راقيه جدت من الشرطه..وكان الكل يعمل علي راحتنا
التقيت هناك بابني د.حسن واصدقاؤه فهم معنا من قسم حلة كوكو واحضروا مستلزماتنا من اغراض وطعام وادويه..ايضا التقيت بشقيقي العميد”شرطه “م”محمدابوالعزايم ووجوده بقربي يسر كثير من الامور، اقلها الدعم المعنوي..وكان هو الضامن لي ولدكتورة تقي عباس فضل..
متابعه مستمرة وحضور الابن الصحفي عبدالرحمن جبر..وشكرا للابن الصحفي رامي عبدون للاهتمام
احب ان اشكر الاخوات العزيزات.. بروف اماني عبدالله المفوضه بالمفوضيه متابعه وحضور وتواجد حتي المساء
والدكتورة سميه عبدالحميد المستشار القانوني بالمفوضيه
واللواء شرطه سجون “م” رئيس ادارة قسم الرصد والشكاوي بالمفوضيه..حضور ومتابعه يمثلون المفوضيه خير تمثيل..فانا مواطنه تم انتهاك حقي وظلمت..الله يسامحكم ي شباب المقاومه..بنيتم اتهامكم علي معلومات كلها خاطئه..
******
وشكر خاص لمولانا عبدالرحيم محمدصالح كان حاضرا معي بوضعه القانوني والحقوقي ..ووضعه الصوفي الذي يمثل اعظم المناهج التربويه المجتمعيه بالسودان..كان اكبر داعم..
*******
السودان يؤكد انه ليس هناك اسرار يمكن اخفاؤها وان الاخبار متاحه..اتصل من الدمام شقيقي الاصغر حسام وهو صحفي بصحيفة اليوم السعوديه وهو منزعج جدا فقد اخبره صديقه اسعد التاي الكاتب بصيفه المواكب والناشط المعروف بمواقع التواصل الاجتماعي بالخبر..قمنا بتطمينه..وان كل شئ هادي بالميدان الغربي..
********
احب ان اضيف ان الانتماء لجهة ما وتغيير الاتجاه
تحول الانتماءات لجهه اخري امر طبيعي ووارد وتطور بالفكر وخاصة ان العمر عندما يكون اخضر.
والحمدلله بعد النضج رسينا علي جودي الوطن فوق الجميع وهدفنا ان لايضيع السودان
******
ويا ساسه بلادي ارحموا شباب بلادي من ربقه التبعيه التي ترفعون لها شعارات الغرض منها تحقيق اجندتكم السياسيه البغيضه وتصفيه حساباتكم والمتضرر الوحيد الوطن..
البلد اصبح سياسيا معسكران اسلامي والاسم الشايع ..كيزان وشيوعي والاسم الشايع قحاطه..
هذان المعسكران يتم شحن شبابهم بالبغضاء والغبن مما يقود لتشظي الوطن الحبيب الي 5 اوطان..
ودايما تستدعي الذاكرة حكماء بلادي الذين هم دايما في الطليعه عندما يحم الوغي للتشرزم والشتات..
اذكر منهم القيادي المجتمعي والسياسي الكبير والموسوعه في تاريخ وجغرافيه السودان وموروثاته واجناسه الاستاذ عبدالرسول النور الذي اعرف له مبادرة من اجل الوطن من حكماؤه الافاضل قبل اكثر من 8 سنوات..يا ليته يقوم باحياؤها فالحكماء من ابناء بلادي كثر.
وارشح معه مولانا عبدالرحيم محمدصالح القانوني الضليع والقيادي الصوفي الكبير..لكي يرتبوا لانقاذ الوطن..والاخذ بيد شبابه وانقاذ صغاره من غد نخشي ان يكون مظلما..
القضيه كانت مزعجة ..لكن عزاؤنا ان الوطن مازالت مؤسساته واعظمها الانسان _وهم بعيدون عن السياسة_انهم بخير.

One thought on “*حلو مر من شباب المقاومة*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *